الروايات العالمية المترجمة

رواية حلم الغرفة الحمراء – تساو هوشيه تشين

رواية حلم الغرفة الحمــراء او كما يطلق بالانجليزية Dream of Red Chamber تعتبر هذه الرواية من أفضل الروايات في الادب الصيني فهي من أجمل الروايات الكلاسيكية في التراث الصينيي على الإطلاق بلا مُنازع لانها كتبت في أواخر القرن الثامن عشر.

قام بتأليفها المؤلف تساو – شيويه – تشين وتم نشــرها منذ كتابتها عدة مرات ما بين العام 1754 وعام 1791 لتحقق الرواية مبيعات كثيرة حيث انها باعت أكثــر من 100 مليــون نسخة حــول العالم وترجمت لكل لغات العالم.

وتعتبــر هذه الرواية التراثية توثيقاً وتأريخاً مُقـرباً لحياة الصينيين فى تلك الفتـــرة وكذلك تعتبر تسلط الضوء على كل تناقضات الإمبراطورية الصينية حين ذلك، بداية من العائلة الامبراطور وأقربائها واصدقاءها ومحالفيها، مرورا إلى الفقــراء والمســاكين والفلاحين ورجال الدين وغيرهم وأعداء هذه الامبراطورية.

كتب (تساو – شيويه – تشين) روايته تلك وهو شيخ عجــوز، وفى ظل ظروف اقتصادية صعبة للغاية فى إحدى ضواحى بكين التى يسكنها الفقــراء.. وكتب 80 باباً من هذه الرواية ، ثم فــارق الحيــاة قبل أن يُكملها.

بالتأكيــد لم يكن يعرف أن روايته تلك ستكــون أعظم رواية تراثية صينية على الإطـــلاق، وأن مبيعاتها ستتجاوز الـ 100 مليــون نسخة حول العالم.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى