قريبا

رواية موعدنا في شهر آب – غابرييل غارسيا ماركيز

في السادس عشر من شهر آب من كل سنة، اعتادت أنا ما جدلينا أن تستقل العبارة إلى جزيرة دفنت فيها أمها فتضع باقة من الزنابق على قبرها، وتمضي ليلتها في فندق السيناتور، ثم تعود في اليوم التالي إلى منزلها وعائلتها. لكن، في آب الذي كانت قد بلغت فيه السادسة والأربعين عاما حدث تغير.

تلتقي في الحانة برجل وتمضي الليلة معه…. فكانت المرة الأولى لها مع غير زوجها دومينيكو. على الرغم من أن هذا المجهول ظنّ أنها مومس، فقد بقيت مهووسة بهذا اللقاء. وفي السنة التالية، لم تعثر على هذا الرجل، إلا أنها بدأت مرحلة جديدة في حياتها إذ راحت تبحث عن مغامرة أخرى. وهكذا في كل آب كانت تعيش مغامرة جديدة: لقاء مع قواد وقاتل، علاقة مع أسقف، مصادفة صديق الطفولة بعد فراق طويل.

خلال هذا الوقت بدأ زواجها يتفكك تدريجا، وعندما تكتشف أخيرا، لماذا اختارت والدتها أن تدفن في هذا المكان بالذات، تتساءل أنا إن كانت تلك المغامرات قد وصلت إلى نهايتها.

بأسلوبه المدهش باستمرار، والحسي المبهج، يأخذنا ماركيز خلال الأمسيات في الجزيرة إلى المناطق النائية لرغبات أنا والخوف المختبئ في قلبها، ويتأمل بعمق في الحرية، والندم والتحول الذاتي وأسرار الحب… تاركا لنا في آخر ما كتب، أغنية للحياة والرغبات التي تقاوم مرور الزمن.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

لتحميل ومناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى