فكر وثقافة وإيديولوجياكتب الإقتصاد

كتاب 101 مبادئ المحاسبة – ميشيل كاجان

ربما لا تدرك هذا، ولكن المحاسبة تمثل جزءًا كبيرًا من حياتك؛ فعندما اشتريت هذا الكتاب، كانت المحاسبة ضالعة في هذا، واذا كنت قد احتسيت كوبًا من القهوة في محل ستاربكس هذا الصباح، فقد كانت المحاسبة ضالعة في الامر، واذا ارسلت اليك جدتك بطاقة معايدة في داخلها ورقة نقدية قيمتها 20 دولارًا، فقد كانت المحاسبة ضالعة في ذلك.

وفي حقيقة الامر، تلعب المحاسبة دورًا في كل مرة تشتري او تبيع شيئًا ما، او حين تدفع فاتورة، او تتقاضى راتبك، او حين تراجع حسابك البنكي. ومهما كان تاثير عنصر المال في حياتك، فان المحاسبة ستساعد على وضعه في نصابه الصحيح. وسواء اكنت مهتمًّا بالمحاسبة بدافع شخصي، او لعملك، او لانها مهنة مجزية، ومطلوبة، فهذا الكتاب سيضع قدمك على بداية الطريق. ان المحاسبة من اكثر المهن روعة على مستوى العالم، على النقيض من الاعتقاد الشائع عن ان المحاسبين لديهم وظائف رتيبة للغاية.

وهنا ستتعلم كل شيء بداية من كيف كان المحاسبون القدامى المرتعبون يحتفظون بالسجلات الحسابية للفراعنة، وصولًا الى الطريقة التي تُغير بها التكنولوجيا المتطورة حاليًّا الاسلوب الذي ننظر به الى الاموال، وسترى ايضًا كيف نقلت هذه التطورات الكبيرة المحاسبين من مجرد مستخدمي آلات حاسبة، غارقين في سلاسل ليست لها نهاية من الارقام، حتى وصلت بهم الى قلب المعترك اليومي لادارة الشركات، فبالاضافة الى اعداد الاقرارات الضريبية، وتدقيق القوائم المالية، تتضمن مهنة المحاسبة في الوقت الحالي: العمل لدى مكتب التحقيقات الفيدرالية، ووضع خطط توعية بيئية، وتوجيه الشئون المالية للشركات الدولية.

تذكر أنك حملت هذا الكتاب من موقع قهوة 8 غرب

للتحميل اضغط هنا

لمناقشة الكتاب فى جروب قهوة 8 غرب اضغط هنا

كتب من نفس القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى